الرئيسية / خدمات أخرى / ما هى اضرار سماعات البلوتوث

ما هى اضرار سماعات البلوتوث

أصبحنا نعيش الآن تطور تكنولوجي كبير قد مكننا من استخدام المزيد من التقنيات الحديثة حيث تعد سماعات البلوتوث واحدة من أهم مظاهر التطور التكنولوجي، فقد أصبحنا نتعايش معه وبكثرة خلال الأيام الحالية وعلى الرغم من العديد من الإيجابيات التي قد قدمتها وسائل التكنولوجيا الحديثة .

إلا أنها كبقية التقنيات لها عيوبها ولها مزاياها ولكن لا يتم الكشف عن تلك العيوب أو الأضرار التي تتسبب بها التكنولوجيا الحديثة إلا بعد فوات الأوان وأن يكون المستخدم قد أصيب بأضرار عديدة والتي منها بعض الأمراض المزمنة وغيرها من بين تلك التقنيات سماعات البلوتوث فلابد أن نعرف المشاكل والعيوب التي تسببها سماعات البلوتوث خاصة علي صحة الانسان.

وظيفة سماعات البلوتوث :
سماعات البلوتوث قد انتشر استخدامها بين الكثير من الأشخاص خلال الأونة الأخيرة وبكثرة حيث إعتاد أصحاب الأعمال والأشخاص العاديين على وضع تلك السماعة وربطها بالهاتف المحمول من خلال البلوتوث والقيام بإجراء المكالمات وأيضا تتيح تلك التقنية لمستخدمي الهواتف الحديثة الترابط مع الهاتف الخاص بهم علي بعد مسافة 10 أمتار.

وعلى الرغم من تلك الفائدة الكبرى التي تقدمها تقنية سماعات البلوتوث للمستخدمين إلا أن لها أضرار كثيرة والتي يجهلها البعض والتي تؤدي في بعض الاحيان إلى حدوث أمراض خطيرة ينتج عنها فقدان الانسان لحياته فقط من استخدام السماعات التي تعمل من خلال البلوتوث نظرا لأضرار الاشعاعات التي تصدر عنها ولها تأثير سلبي على جسم الانسان.

أضرار سماعات البلوتوث على الانسان :
كشفت العديد من التقارير الطبية عن الأضرار العديدة التي من الممكن أن تتسبب بها سماعات البلوتوث والتي تعد أقل خطرا على الانسان من الاشعاعات التي تتسبب بها الجوالات نفسها إلا أننا لا يمكن أن نتجاهل تلك الأضرار وهي كالآتي :

1- تدمير أنسجة الجسم حيث قد أفادت التقارير إلى أن التعرض لاشاعات سماعات البلوتوث وبكثرة ستؤدي إلي تدمير أنسجة الجسم.

2- كما تتسبب تلك الاشعاعات في حدوث خلل كبير في أنسجة جسم الإنسان الحية.

3- كما أن الدراسات قد أفادت إلى أن استخدام سماعات البلوتوث لفترة طويلة من الممكن أن تؤدي إلى الشعور بالارهاق والوهن والتعب.
4- كما أثبتت الدراسات على أن سماعات البلوتوث تساعد بشكل كبير في حدوث الضعف الجنسي لدى كل من الرجال أو النساء على حد سواء.

5- كما تتسبب الاشعاعات الصادرة عن السماعة خاصة عند اجراء المكالمات سواء كانت صادرة أو واردة سوف تتسبب بالطبع في حدوث فقدان للذاكرة.

6- كما أن الاشعاعات الصادرة عن تلك السماعة تحدث خلل كبير في التركيبة البيولوجية لجسم الانسان الأمر الذي ينتج عنها حدوث أمراض خطيرة والتي منها السرطان.

7- كما تؤثر على الدماغ بشكل كبير مما سيؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز العصبي.

8- ونظرا لأن الأطفال جهاز المناعة لديهم أضعف بكثير من البالغين فإن تعرضهم لتلك السماعات وبكثرة سوف يعرض حياتهم للخطر الكبير خاصة وأن التقارير قد أثبتت أن تلك السماعات تسبب حدوث سرطان الدم لدى الأطفال.

ونظرا لكل تلك الأضرار فيتوجب على الانسان أن يكون حريص كل الحرص في التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة مع اختلاف أنواعها حيث أنه ومن الأفضل عدم الانسياق وراء الدعايات التي تروج لمثل تلك الأشياء بشكل جذاب.

نظرا لما تحدثه داخل الجسم البشري من أضرار جمة من الممكن أن تؤدي بصاحبها إلى الوفاة خاصة حالة حدوث الأمراض الخطيرة والتي قد سبق وذكرناها خلال الأضرار التي تسببها تلك السماعات على صحة الإنسان فلابد من الارشاد في إستخدام تلك السماعات.

عن ركن الدمام

شاهد أيضاً

طريقة صنع عازل صوت للباب فى المنزل

من المعروف ان الصوت ينتقل عن طريق الهواء والاهتزازات التي يحدثها في الجو تنتقل هذه …

Call Now Buttonاتصل الان