ما هى مصادر السيليكون الغذائية

السيليكون وهو عنصر طبيعي ، وهو منتشر في البيئة وهو ثاني أكثر العناصر شيوعًا في القشرة الخارجية للأرض ، وهذا العنصر مفيد لمجموعة متنوعة من الوظائف الصحية ، ومن هنا تأتي اهمية مركبات السيليكون لصحة جسم الانسان ، ومعظم السيليكون موجود في شكل غير ممتص ، ومع ذلك تحتوي بعض الأطعمة على كميات كبيرة من ثاني أكسيد السيليكون وهو شكل من أشكال السيليكون .

السيليكون هو معدن مثل الكالسيوم وفيتامين د ، يمكن أن يساعد في تحسين قوة العظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، وتميل الأطعمة النباتية إلى احتواء المزيد من السيليكون من الأطعمة الحيوانية .

مصادر السيليكون النباتية
على الرغم من أن السيليكون لم يتم تحديده كمغذٍ أساسي ولا يوجد بديل موصى به ، توصي هيئة سلامة الأغذية الأوروبية بوضع حد يومي آمن يبلغ 700 مللي جرام من السيليكون ، ويستهلك متوسط ​​البالغين ما بين 20 و 50 مللي جرام من السيليكون يوميًا ، وبشكل عام تحتوي النباتات على السيليكون ، بينما يغيب المعدن عن الأطعمة الحيوانية ، واعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، قد تشكل مياه الشرب مصدرًا طبيعيًا للسيليكون في نظامك الغذائي .

المشروبات الغنية بالسيليكون
تعد المشروبات مثل الشعير والقهوة والمياه ، هي المصادر الغذائية الرئيسية لثاني أكسيد السيليكون بالنسبة للشخص العادي ، حيث توفر حوالي 55 في المائة من الاستهلاك اليومي ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية توفر الحبوب 14 في المائة والخضروات وتساهم بنحو 8 في المائة في مستوى استهلاك الشخص العادي من السيليكون .

يُفيد السيليكون الصحة عن طريق تثبيت الأنسجة معًا ومنع شيخوخة البشرة والمفاصل ، ومع ذلك فإن الأطعمة الحديثة تعاني من نقص في ثاني أكسيد السيليكون بسبب نضوب التربة .

الطحالب أحد مصادر السيليكون
توفر الطحالب مصدرًا طبيعيًا غنيًا لثاني أكسيد السيليكون يستخدمه المعالجون بالأعشاب التقليدية ويوصون به لصحة البشرة والأظافر والشعر ، وتحتوي بعض أشكال الطحالب أيضًا على مستويات كبيرة من السيليكون القابلة للامتصاص وتستخدم في تحضير مكملات السيليكون .

أهمية المصادر الطبيعية التي تحتوي على السيليكون
يساعد ثاني أكسيد السيليكون في تقليل الآثار الضارة للألومنيوم ويمنع مرض الزهايمر ، ووفقًا للكثير من العلماء التغذية يساهم ثاني أكسيد السيليكون أيضًا في تكوين العظام الصحي ويبطئ الشيخوخة .

تنخفض مستويات السيليكون لديك مع تقدم العمر مما يؤدي إلى زيادة احتياجاتك الغذائية من السيليكون ، ولضمان مستويات كافية ، يجب اختيار مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية التي تعد مصادر جيدة لثاني أكسيد السيليكون ، بما في ذلك والبنجر والأرز البني والشوفان ، الفلفل الحلو ، وفول الصويا والخضروات المورقة الخضراء حيث توفر أيضا كميات كبيرة من هذه المغذيات .

تشمل المصادر الأخرى لثاني أكسيد السيليكون الخرشوف ، البقدونس ، بذور عباد الشمس وقشور الحبوب مثل الشعير والشوفان والقمح .

يعد الشعير والزبيب والخبز الكامل الحبوب وحبوب النخالة والأرز البني والفاصوليا الخضراء والمياه المعدنية من المصادر الأكثر شيوعًا للسيليكون ، والمصادر الأخرى الشائعة هي الشعير والشوفان والقمح الكامل والمكسرات والفواكه المجففة والموز والخضروات الجذرية والسبانخ والمأكولات البحرية واللحوم ، وعلى الرغم من أن الحبوب تميل إلى أن تكون أقل في السيليكون ، إلا أن العدس الأحمر يحتوي على كمية كبيرة من هذه المادة الغذائية ، وقد تحتوي مياه الشرب أيضًا على كمية من السيليكون ذات الفوائد الكبيرة لصحة الإنسان .

عن ركن الدمام

شاهد أيضاً

ما هي الطاقة الشمسية؟

الطاقة الشمسية، المعروفة أيضا بالإشعاع الشمسي، تشير إلى الطاقة التي تنبعث من أشعة الشمس بشكل …