طريقة تحضير لبن اللوز

طريقة تحضير لبن اللوز

لا يحتوي علي الكوليسترول أو سكر اللاكتوز ويُمكن استخلاصه باستخدام أجهزة بسيطة توجد في معظم المنازل ، يتم تحضيره عن طريق طحن بذور اللوز مع الما ، إن استخدام الخلاط هو أحد الطرق الحديثة التي يُمكن استخدامها للحصول عليه المستخرج بكافة العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي توجد به ، هذة ابسط واسهل طريقة للحصول علي حليب اللوز المغذي والصحي واللذيذ .

كما يتم استخدامه تجارياً حيث يتم استخدام العناصر الغذائية الإضافية لزيادة القيمة الغذائية للمنتج النهائي ، يُمكن شراءه من المتاجر ويوجد في النكهات المختلفة مثل الشوكولاته والفانيليا ، له نكهة مميزة مقارنة بالحليب العادي .

نظراً لمحتواه الغذائي الغني ، فإنه هو أفضل بديل للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز الذي يوجد في منتجات الألبان الأخري أو الذين لديهم حساسية من الصويا ، القيمة الغذائية التي توجد فيه تعادل القيمة الغذائية التي توجد في حليب الأرز والتي يوصي بها خبراء التغذية .

فوائد حليب اللوز

  • يساعد حليب اللوز علي الحد من مستوي ضغط الدم :

يساعد تناوله علي الحد من ضغط الدم ويحافظ عليه ، يعتبر أفضل بديل للأشخاص الذين يعانون من حساسية الصويا ومنتجات الألبان ، وذلك لأن جميع المعادن والفيتامينات التي توجد في حليب الصويا ومنتجات الألبان توجد أيضاً فيه ، تحدث حركة الدم في الجسم من خلال الأوردة ولكي يقوموا بالعمل بالطريقة الصحية الصحيحة يجب أن يكون لديهم القدرة علي الانقباض والانبساط بحرية للسماح بتدفق الدم بحرية من إلي أجزاء الجسم المختلفة ، وهذا يعتمد علي فيتامين د والمعادن مثل الفوسفور حتي يظلوا في حالة جيدة ، وقد يؤدي الانسداد وحركة الدم الضعيفة داخل الأوردة إلي ارتفاع مستوي ضغط الدم وقد يكون مهدد للحياة ، قد تكون هذة العناصر الغذائية غير كافية في الأشخاص الذين لا يتناولون منتجات الصويا أو منتجات الألبان ، لذلك يُمكن أن يكون وسيلة لمد الجسم بهذة العناصر الغذائية والحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية .

  • يحافظ حليب اللوز علي صحة القلب :

إن عدم احتواءه علي أي نسبة من الكوليسترول يجعله من المكونات الطبيعية التي تساعد علي الحفاظ علي صحة وقوة القلب ، تشير الدراسات والأبحاث إلي أن استهلاك اللوز قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية .

وهو أفضل بكثير من الأطعمة الأخري التي تظيد من مستوي الكوليسترول السيئ LDL والذي هو السبب الرئيسي للإصابة بالعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية ، يوفر تناوله معدن البوتاسيوم للجسم وهو عنصر أساسي حيث يعمل كعامل توسع للأوعية الدموية ويقلل من التوتر والضغط علي القلب .

  • يساعد حليب اللوز علي تقوية العضلات :

بناء العضلات هي عملية يُمكن تسريعها عن طريق تناول الأنواع الصحيحة من الأطعمة ، خاصة التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن التي لها تأثير مباشر علي كتلة العضلات ، يحتوي علي الريبوفلافين وهو أحد اشكال فيتامين B والذي ثبت أنه يعمل مع العناصر الغذائية الهامة الأخري مثل الحديد لتنظيم قوة العضلات وزيادة نموها . كما أنه مصدر جيد للبروتين وهو يوجد بشكل رئيسي في العضلات والجلد والذي يساعد الجسم علي الحفاظ علي نفسه وإصلاح نفسه أيضاً .

  • يُحسن حليب اللوز من صحة الكُلي :

هناك العديد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم التي يُمكن أن تضر بصحة الكلي إذا وجدت بكمية زائدة في الجسم ، يحتوي علي كمية محدودة من الفوسفور والبوتاسيوم بعكس منتجات الأالبان الأحري وحليب الصويا ، ومن الأفضل أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلي الحادة أو المزمنة يجب أن يقللوا من تناول الأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من هذة المعادن ( الكالسيوم والبوتاسيوم) ، يُقدم نفس الفوائد الأساسية التي يقدمها حليب الأبقار بينما حليب اللوز مفيداً أيضاً للأشخاص الذين يحاولون الحد من وجود البوتاسيوم في اجسامهم .

عن Asmaa

شاهد أيضاً

اهمية المحافظة على شرب الماء

يعدّ الماء جزءاً أساسياً ومهمّاً في جسم الإنسان؛ حيث إنّه يشكل حوالي 60% من وزن …