هل تشرب حليب اللوز؟

هل تشرب حليب اللوز؟

تتعدد استخدام اللوز للبشرة ويوجد العديد من انواع ماسك اللوز للبشرة . يحتاج الجلد إلي العديد من الأانواع المختلفة من الفيتامينات والمعادن للحفاظ علي الحالة الصحية للجلد والبشرة ، تناوله الذي يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين E يساعد في الحفاظ علي صحة البشرة ، كما أنه يحتوي علي مركبات قوية طبيعية مضادة للأكسدة التي تساعد علي محاربة الجذور الحرة وإصلاح الجلد التالف ، كما أنه يحتوي علي فيتامين A توجد هذة الفيتامينات فيه الذي يتم معالجته وتحضيره في المنزل وكذلك في حليب اللوز الذي يتم معالجته وبيعه تجارياً ، يُمكن أيضاً أن يُستخدم حليب اللوز لوسيون لتطهير وتنظيف الجلد ، للحصول علي افضل النتائج أضف ماء الورد إليه لتنظيف البشرة .

  • يعمل حليب اللوز علي تحسين القدرة علي الرؤية :

يحتوي علي الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ وهو من الفيتامينات الضرورية للحفاظ علي النظر ، يُعد استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أمراً شائعاً في معظم المكاتب والمنازل في هذا العصر ، يُمكن أن يؤثر الاستخدام المستمر لهذة الأجهزة علي رؤية مستخدميها إلي حد معين ، يُمكن علاج هذة الحالة بشكل طبيعي عن طريق زيادة كمية فيتامين أ التي يُمكنك العثور عليه فيه .

  • يساعد حليب اللوز علي تقوية العظام :

يحتوي علي الكالسيوم اللازم لتشكيل الأسنان والعظام والحفاظ عليها ، كما أن الكالسيوم يساعد علي تجلط الدم واسترخاء العضلات والحفاظ علي نبضات القلب العادية ، كما يساعد علي النمو الصحي للعظام في البالغين والرضع ، كما انه يساعد في الحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، حصة واحدة منه تمد الجسم بحوالي 30 % من احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم والذي يعمل جنباً إلي جنب مع الفيتامينات الأخري مثل فيتامين D ، كما أنه يحمي العظام خاصة في سن الشيخوخة .

  • يحتوي حليب اللوز علي خصائص مضادة للإصابة بمرض السرطان :

أثبتت الدراسات والأبحاث إلي أن تناوله يحد من نمو خلايا سرطان البروستاتا LNCaP التي يتم تحفيزها عند تناول حليب الأبقار . ومع ذلك يجب أن تستشير الطبيب قبل الاعتماد علي علاجات بديلة لمرض السرطان .

  • يساعد حليب اللوز علي تعزيز الجهاز المناعي :

يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي تساعد في الحفاظ علي صحة الجهاز المناعي ، يحمي الجهاز المناعي الجسم كم الجراثيم والكائنات الدقيقة التي قد تسبب في الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية وتضر بالصحة والجسم ، تناول حليب اللوز قد يساعد في الحفاظ علي خط الدفاع الأساسي للجسم ويجعله أكثر قوة وصحة .

  • يساعد حليب اللوز علي الحد من خطر الإصابة بمرض السكري :

( مع عدم وجود إضافات) يحتوي علي كميات قليلة من الكربوهيدرات مما يعني أنه لا يزيد من مستويات السكر في الدم بشكل كبير مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ، بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم سوف يقوم جسمك باستخدام الكربوهيدرات كطاقة حتي لا يتم تخزين السكريات مثل الدهون .

عن Asmaa

شاهد أيضاً

اهمية المحافظة على شرب الماء

يعدّ الماء جزءاً أساسياً ومهمّاً في جسم الإنسان؛ حيث إنّه يشكل حوالي 60% من وزن …